main-top

طالب عدد من أعضاء المجلس بزيادة نسبة المرأة في المناصب القيادية

28 آذار/مارس 2016
كتب 
الدكتورة نجوى خليل

قالت الدكتورة نجوى خليل، عضو المجلس القومى للمرأة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ركز خلال لقائه بعدد من أعضاء المجلس بقصر الاتحادية، الإثنين، على القضايا النوعية للمرأة، وطالب بسنّ تشريعات خاصة للحفاظ على حقوق المرأة.

وأضافت «خليل» في تصريحات لها، أن الرئيس ركز على الجزء الخاص بالتوعية والتعليم بالنسبة للفتيات من خلال ضرورة وضع استراتيجية خاصة بتعليم الفتيات ومنع التسرب من التعليم، مع توفير تشريعات خاصة بحق المرأة في التعليم ومكافحة العنف ضدها خاصة قضية التحرش التي نالت جزءًا من اللقاء.

 

 

وتابعت: «ركز الرئيس على قضية الخطاب الدينى وضرورة رفع وعى المرأة وأن يكون هناك حملات تنويرية لمنع التطرف والعنف والتحرش، مضيفه أن لجان المجلس 17 لجنة وجميع أعضاءها حضروا اللقاء وكل منهم قال كلمة بحسب تخصصة والوقت المحدد للقاء كان ساعة ونصف، وهو ما دفع الرئيس بأن يتكرر اللقاء كل فترة لعرض انجازات المجلس ومطالبه، كما وعد بتنفيذ أي مطالب للمجلس في مشروعات قومية تخدم المرأة».

 

 

وشددت عضو المجلس القومي للمرأة على أن «أكثر ما ركز عليه الرئيس هو رفع وعي المرأة، وتحدثت معه على ضرورة تفعيل جهود المجلس بتنوير المرأة، خاصة وأن المجلس لديه فروع في 27 محافظة، ولابد من استغلال عمل الرئدات الريفيات في تنوير المرأة بحقوقها، ووضعها في الدولة، والحد من النمو السكانى المتزايد».

 

 

وأشارت إلى مطالب عدد من أعضاء المجلس بزيادة نسبة المرأة في المناصب القيادية، ومواقع اتخاذ القرار خاصة التعين كمحافظة، ما دفع الرئيس للرد بأنه لا يمانع في تعيين المرأة كمحافظة «طالما وجدت نساء قادرات على تحمل أعباء هذا المنصب، وعلى دراية بالعمل المحلي».

 

 

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء المجلس، التقوا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، بناءً على طلبه بمقر قصر الاتحادية، لاستعراض أجندة المجلس وعمله خلال المرحلة المقبلة.

287 K2_VIEWS
أسماء محمد
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..