main-top

حملات مكثفة على المنشأت الغذائية : ضبط ٣٤ طن أغذية .. واعدام ٢ طن أغذية و٧٣٩ لتر سوائل فاسدة بمحافظات الجمهورية خلال 48 ساعة

06 أيار 2018
كتب 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 34 طن و 889 كيلو جرام أغذية متنوعة و9180 لتر مياه وعصائر لتغيرها في خواصها الطبيعية، كما تم اعدام 2 طن و 922 كجم أغذية متنوعة فاسدة، و739 لتر مياه وعصائر غير صالحة للإستهلاك الأدمى، بجميع محافظات الجمهورية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في اطار جهود الوزارة استعداداً لشهر رمضان المبارك من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائي (ادارة مراقبة الأغذية) بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشأت الغذائية.

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي أنه تم المرور على 1176 منشأة غذائية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيراً الى سحب 2158 عينة وارسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها.

وأضاف "عيد" انه تم تحرير 823 محضر حيال تلك المخالفات وارسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، مشيراً الى انه تم التوصية بايقاف 126 منشأة غذائية.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشأت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

المنسق الاعلامى لمديريه الصحه
امانى جلال

646 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..