main-top

ستيك اللحم بصوص المسطردة .شيف /ياسر غريب

12 تشرين2/نوفمبر 2016
كتب 

المكونات:
*******
- 4 شرائح لحم من الخاصرة (إنتركوت).
- 2 ملعقة صغيرة ملح ليمون.
- 1 ملعقة صغيرة بودرة بصل.
- ½ كوب ماء ساخن.
- 2 ملعقة كبيرة زبد.
- 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
- 1 ملعقة كبيرة صوص ورشيسترشاير.
- 1 ملعقة صغيرة مسطردة (خردل).
- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى.

الطريقة:
******
1- يُسخن الفرن على حرارة متوسطة.

2- تُوضع كل شريحة من اللحم بين ورقتين من النايلون، ويُطرق عليها بمطرقة اللحم حتى تُسطح قليلاً، ثم يُنثر ملح الليمون عليها من الجهتين.

3- يُذاب الزبد فى مقلاة غير لاصقة كبيرة الحجم، وتُحمر شرائح اللحم من 3 إلى 4 دقائق على كل جانب أو حتى تأخذ اللون البنىّ المتوسط، ثم تُرفع من المقلاة وتُرص فى صينية حرارية.

4- يضاف الماء الساخن وبودرة البصل إلى شرائح اللحم، ثم تُغطى الصينية بورق الفويل بإحكام وتترك فى الفرن من 30 إلى 40 دقيقة أو حتى يَكتمل نُضجها.

5- يضاف عصيرالليمون وصلصة ورشيسترشاير والمسطردة إلى ذات المقلاة على بقايا الزبد واللحم، وتوضع المقلاة على نار متوسطة، مع الإستمرار فى التَقليب بالملعقة الخشبية حتى تَمتزج المكونات ويَسخن المَزيج.

6- تُخرج شرائح اللحم من الفرن، وتُرص فى صحن التقديم، ثم يُسكب عليها صوص المسطردة، ويُنثر عليه البقدونس المفرى، ويقدم مع الخضراوت.
صورة: ستيك اللحم بصوص المسطردة المكونات: - 4 شرائح لحم من الخاصرة (إنتركوت). - 2 ملعقة صغيرة ملح ليمون. - 1 ملعقة صغيرة بودرة بصل. - ½ كوب ماء ساخن. - 2 ملعقة كبيرة زبد. - 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون - 1 ملعقة كبيرة صوص ورشيسترشاير. - 1 ملعقة صغيرة مسطردة (خردل). - 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى. الطريقة: 1- يُسخن الفرن على حرارة متوسطة. 2- تُوضع كل شريحة من اللحم بين ورقتين من النايلون، ويُطرق عليها بمطرقة اللحم حتى تُسطح قليلاً، ثم يُنثر ملح الليمون عليها من الجهتين. 3- يُذاب الزبد فى مقلاة غير لاصقة كبيرة الحجم، وتُحمر شرائح اللحم من 3 إلى 4 دقائق على كل جانب أو حتى تأخذ اللون البنىّ المتوسط، ثم تُرفع من المقلاة وتُرص فى صينية حرارية. 4- يضاف الماء الساخن وبودرة البصل إلى شرائح اللحم، ثم تُغطى الصينية بورق الفويل بإحكام وتترك فى الفرن من 30 إلى 40 دقيقة أو حتى يَكتمل نُضجها. 5- يضاف عصيرالليمون وصلصة ورشيسترشاير والمسطردة إلى ذات المقلاة على بقايا الزبد واللحم، وتوضع المقلاة على نار متوسطة، مع الإستمرار فى التَقليب بالملعقة الخشبية حتى تَمتزج المكونات ويَسخن المَزيج. 6- تُخرج شرائح اللحم من الفرن، وتُرص فى صحن التقديم، ثم يُسكب عليها صوص المسطردة، ويُنثر عليه البقدونس المفرى، ويقدم مع الخضراوت.

661 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..