main-top

تنسيق التعليم العام والفنى بالسويس سبق لم يحدث من قبل

13 تموز/يوليو 2016
كتب 

بقلم : محمد فرج السويسى @ كما وعدناكم من قبل بتحقيق صحفى بخصوص تنسيق المرحلة الثانوية للتعليم العام والفنى والحمد لله قد كان وانفرد قسم التحقيقات بموقع سويس تايمز بالتحقيق 
وبسؤال السيد وكيل وزارة التربية والتعليم / عبدالحافظ وحيد
عن فكرة التنسيق الإلكترونى هل هى مقدمة من الوزارة ؟
فأجاب سيادته قائلا : ان فكرة التنسيق الالكترونى مقدمة من قادة المديرية فى إجتماع مغلق بمكتب سيادته وهذا يعد سبقا لتعليم السويس .
وبسؤال سيادته عن التنسيق الالكترونى فى تحقيق العدالة بين الطلاب ؟
اجاب سيادته قائلا : ان برنامج التنسيق الالكترونى مصمم بحسابات خاصه بحيث تعطى كل طالب حقه فى التنسيق دون ظلم لأى طالب ولا يوجد بذلك مجال للوساطه والمحسوبية ثم اضاف سيادته انه قد تم نقل هذه الفكره لمحافظتين اخريين عن طريق الوزاره ويظل تعليم السويس محتفظا بهذا السبق
ثم انتقلنا بعد ذلك للسيد مديرعام التعليم الفنى / محمد محمود عزب
وبسؤال سيادته عن فكرة التنسيق الالكترونى وكيف أتت؟
أجاب سيادته قائلا : ان هذا التنسيق التعليم الفنى يعمل به منذ عامين سابقين ولكن كان البرنامج الخاص به موجود على الحاسب الالى فقط دون وجوده على الويب وكانت فى البداية هى فكره للتعليم الفنى بالسويس ثم تم تطويرها هذا العام لتكون على موقع الكترونى .
وبسؤال سيادته عن الداعى لوجود هذه الفكره من البدايه اصلا؟
أفاد سيادته قائلا: ان هذا التنسيق بهذه الطريقه يحقق العدالة بين الطلاب وتيسيرا عليهم وعلى أولياء أمورهم وأيضا يغلق ابواب الفساد من جزورها ولا يدع مجالا للرشاوى أو للأخطاء المقصوده والغير مقصوده .
وبسؤال سيادته عن الطلبة الذين الى الان لا يتعاملون ولا يعرفون شيئا عن مواقع الويب وعدم تمكنهم من تسجيل رغباتهم على الموقع الخاص بالتنسيق ؟
أفاد سيادته قائلا : ان هناك خمسة عشر مركزا لدعم هؤلاء الطلبه لتمكنهم من عملية التسجيل للتعليم العام والمهنى ومنهم على سبيل المثال لا الحصر
 مدرسة الشهيده شادية الثانوية
 مدرسة السويس الصناعيه بنات
 مدرسة الفندقية المتقدمه .
واستكمل سيادته القول بتوجيه دعوه 
للسيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى / الهلالى الشربينى
والسيد نائب الوزير للتعيم الفنى / د. احمد الجيوشى
لتعميم فكرة التنسيق الالكترونى على مستوى جمهورية مصر العربية .
موقع تنسيق المرحلة الثانوية لتعليم السويس العام والفنى :
 (بوابة السويس التعليمية)
رئيس قسم التحقيقات : محمد فرج السويسى
2754 K2_VIEWS
محمد فرج
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..