main-top

مناقشه روايه (حب حتي الموت) للكاتب:مجدي متولي يناقشها الاستاذ/ عادل ابو عويشه

07 آب/أغسطس 2018
كتب 

السويس / ناديه حسن *
أقام نادي أدب السويس التابع لثقافة السويس مناقشة رواية ( حب حتى الموت) للأديب مجدي متولي بقاعة نادى الادب بقصر ثقافة السويس وناقشها الاستاذ/ عادل أبو عويشة والأستاذ/ قبارى البدرى وأدارها الشاعرة صباح هادى، حيث تناول أستاذ عادل أبو عويشة مفهوم الواقعية عند الكاتب و هي الاعتقاد بالحقيقة الموضوعية للعالم الخارجي و أنهُ تجنب أي مجال للإختيار لفرض صورة متمناه على الواقع أو إنتقاد يوحي بإحلال صورة مغايرة و بديلة لهذا الواقع. كذلك لم يلجأ إلى رمزية متعالية أو رومانسية يداهن بها الطبقة الارستقراط ، و الشخصيات كما نراها في الحياة بتفاعلها مع الأحداث و ردود أفعالها تجاه الشخصيات الأخرى في الرواية، وأضاف أيضاً متناولاً بطلة الرواية من منظور تراجيدي حيث تتلقى خبطات القدر ، كما أن الصدفة تلعب دوراً أساسياً في تحريك الأحداث ، و يتميز الكاتب بلغة وصفية رائعة.
كما أضاف الأستاذ قباري البدري الذي ركز على بعض النقاط التي تخص الراوي واللغة التي تتحدث بها البطلة وهى أرقى من مستواها في الرواية ،كما تناول بعض الجمل الفصحى التي فاتت على الكاتب.
وفي النهاية كانت هناك مداخلات من جانب الحضور أثرى المناقشة. أدار الندوة الشاعرة صباح هادي رئيس نادى الأدب.
محمد عطيه عليان

1003 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..