main-top

بيان هام من الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية بتوقعات سوء الأحوال الجوية خلال ال72 ساعة القادمة

10 نيسان/أبريل 2017
كتب 

كتب سمير محمد حسين #

* قال مدير مكتب الارصاد الجويه بالسويس الاستاذ سمير محمد حسين بانه من المتعارف عليه بأن هذة الفترة تعرف بالتغيرات الحادة والسريعة في حالة الطقس ، حيث يمكن ان نري الفصول الاربعة في يوم واحد نظرا للتغير الشديد في الحالة الجوية .. 
* هذا وقت تتعرض البلاد لحالة من الاضطراب وعدم الاستقرار الجوي لمده 48 ساعة علي  الاقل ، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيا علي ان يبلغ ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء بحيث تكون الاجواء مائلة الحرارة الي حارة شمالا وشديدة الحرارة جنوبا نهارا ، لطيفة ليلا علي كافة الانحاء .. 
 * كما تصبح الاجواء شبة غائمة مع تكاثر السحب المختلفة علي جميع الانحاء التي يصاحبها هطول للامطار الرعدية احيانا علي مناطق واسعة ومتفرقه علي انحاء البلاد تكون غزيرة في بعض المناطق ، وتسبب السيول احيانا في المناطق الجبلية والصحراوية نظرا للطبيعة الجغرافية لها .. 
 * هذا وتنشط الرياح الدافئة المثيرة للرمال والاتربة علي كافة الانحاء خاصة الغربية للبلاد تصل لحد العاصفة احيانا مما تقلل من مدي الرؤية الافقية علي الطرق الصحراوية ، كما تؤدي الي اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع مستوي الامواج مما يعمل علي ايقاف بعض المواني وعمليات الصيد لوقت مؤقت احيانا .. 
* كما تظهر ظاهرة الشبورة المائية المائية صباحا علي  الطرق والمزروعات تصل لحد الضباب احيانا ..

تحذيرات هامة:
______________
* لا مانع من تخفيف الملابس نهارا لتفادي حرارة الجو.. 
* ينصح بشرب الكثر من السوائل الباردة نهارا في هذه الاجواء الحارة.. 
* عدم التعرض المباشر للعواصف الرعديه في حين حدوثها.. 
* لقائدي السيارات القياده بهدوء علي الطرق السريعه لعدم وضوح الرؤيه الافقيه .. 
* التحذير من احتمالية تشكيل السيول في المناطق الجبلية مثل " سيناء - البحر الاحمر " .. 
 * أصحاب مرضي الربو والجهاز التنفسي عدم الخروخ في حين وجود عواصف ترابيه حفاظا علي سلامتگم

814 K2_VIEWS
الصحفى على
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..