main-top

مجدي يعقوب يجري عملية زراعة شريان قلب باهظة لفتاة متواضعة الحال مجانا

15 كانون1/ديسمبر 2022
كتب 

السويس /ناديه حسن #

أكد محمد ونس، مسؤول صفحة "باور أوف سوشيال ميديا" متبنية حملات التبرع للحالات الصحية الحرجة في مصر، أن الدكتور مجدي يعقوب، طبيب القلب العالمي والفريق الطبي المساعد أجروا عملية زراعة شريان رئوي حيوي داخل القلب، لفتاة تدعى زينب مجانا، في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب.

وأضاف ونس أن يعقوب أجرى عملية جراحية معقدة جدا أمس الأربعاء، استمرت لساعات، مشيرا إلى أن زينب خرجت من المستشفى مساء نفس اليوم.

يأتي ذلك بعدما انتشرت قصة زينب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لجمع التبرعات لها لإنقاذها من وفاة محققة، بعد حاجتها لزراعة شريان في القلب، خارج البلاد بتكلفة تصل لـ 1.5 مليون جنيه مصري.

أوضحت الصفحة، أنه سيتم إيداع مبلغ التبرعات كتبرع من عموم المصريين لعلاج الحالات المشابهة في حساب مؤسسة مجدى يعقوب للقلب وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بعد استيفاء مصروفات علاج ما بعد العملية.

يذكر أنه في 5 ديسمبر الجاري، اكتمل المبلغ المطلوب لإنقاذ حياة زينب، 14 عاما، وذلك عبر حسابات تخضع لوزارة التضامن الاجتماعي.

وكانت خطورة حالة زينب تكمن في أن عملية تغيير شريان صمام رئوي حيوي من متوفي، ثمنها 1.5 مليون جنيه مصري، غير متاحة في مصر وتحتاج للسفر للخارج، نظرا لعدم إتاحة زراعة أعضاء من متوفيين في مصر.

180 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..