main-top

اليوم الثانى الحلقة النقاشية مستقبل قضية الاعاقة فى ظل المتغيرات الطارئة

15 تشرين2/نوفمبر 2018
كتب 

 

السويس / ناديه حسن *
صعوبات_القراءة_ومتلازمة_أرلين.
وسلوكيات_التنمر_وإضطراب_السلوك. في_ثاني_يوم الحلقة_النقاشية ( مستقبل قضية الإعاقة في ظل المتغيرات)
#للحملة_التوعوية_لرعاية_ذوي_الإعاقة_القابلين_للدمج..
** تحت شعار #أنا_موجود..
و التي يطلقها مركز النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات ومكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية ..
يقول بيكولاس فوجيسيك أشهرمتحدي لإعاقة ( تعلمت أنني لست المعاق الوحيد فجمبع البشر لديهم إعاقات فالخوف إعاقة و الخجل إعاقة و التردد إعاقة .. إن قيمتك فيك أنت وحدك !
بلا ” قيمة معنوية ” لن تكون لديك قيمة في عالم واسع ..
ولكن إذا قدرت نفسك , وعرفت قيمتك الداخلية وبحثت داخل نفسك
ستجد السعادة , حتى لو كنت وراء قضبان السجن محبوساً.. )
و التي تستهدف السادة أولياء الآمور والآخصائيين الآجتماعيين بمدارس أدارة شمال (مدارس الدمج )والتى يوجد بها طلاب ذوى الاعاقة من خلال محاورين رئيسين و هما:
توعية السادة المدرسين و أولياء الأمور و الأخصائيين الاجتماعيين بسبل التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج..
و توعية الطلاب بحقوق زملائهم من ذوي الإعاقة القابلين للدمج و كيفية التعامل معهم..
وقد_أدار_جلسة اليوم د/ مصطفى الديب مدرس علم النفس العصبي بكلية الآداب جامعة بنها. حيث تحدث سيادته عن أنواع الكفاءات الخاصة المفترض تواجد لدى الفرد العادي منها الكفاءة الصحية والكفاءة الاجتماعية والكفاءة الأكاديمية كما تحدث سيادته عن التعرف على اضطرابات عجز الانتباه والسلوك ومنها اضطراب عجز الانتباه وفرط الحركة واضطراب المسلك واضطراب التحدى المعارض الأسباب والعلاج وتحدث عن سلوكيات التنمر و أشكال اضطراب السلوك المتمثلة في : اضطراب التحدي المعارض تعريفه وأعراضه، اضطراب المسلك تعريفه و أعراضه،الاندفاعية،فرط النشاط الزائد، اضطراب ضعف الانتباه و النشاط الحركي الزائد،، اضطرابات عجز الانتباه و السلوك المخرب الفوضوي). و الجلسة الثانية حول صعوبات القراءة ومتلازمة ارسلت وهى متلازمة تشخص من طبيب العيون وهى مشكلة فى وظيفة العين ومشكلة فى إدخال السطوع الإضاءة والوضوح وتعرف من خلال عدم قدرة الطفل على رؤية الكلمات او الحروف
و في نهاية اليوم طمئن الدكتور الاخصائين بأنه سيكون هناك تكليف من الجامعة المصرية بتدريب الإخصائي الاجتماعى والنفسى على محاربة الظواهر الاجتماعية التى يعانى منها المجتمع وتم فتح باب النقاش و الإجابة على مختلف التساؤلات و الاستفسارات من جانب الطلاب و السادة أولياء الأمور والرد من قبل المحاضر بكل صدق وشفافية .

452 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..