main-top

حملة ( روح أكتوبر بين الماضى والحاضر ) حرب أكتوبر73 في عيون أبطال النصر

07 تشرين1/أكتوير 2018
كتب 

السويس / ناديه حسن *
*في أولى لقاءات الحملة التثقيفية التوعووية التي تنظمها :
مركز النيل للاعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات
مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية
في إطار احتفالات مدينة السويس الباسلة الصامدة بالذكرى الخامسة و الأربعين بانتصارات أكتوبر المجيدة
*تحت شعار:
#روح_أكتوبر_بين_الماضي_والحاضر..
"سيأتي يوم نجلس فيه معًا لا لكي نتفاخر ونتباهى، ولكن لكي نتذكّر، وندرس، ونُعلّم أولادنا وأحفادنا جيلًا بعد جيل قصة الكفاح ومشاقه، مرارة الهزيمة وآلامها، وحلاوة النصر وآماله. كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأُمّة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيؤا الطريق حتى تستطيع أُمّتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء، ذلك كله سوف يجئ وقته".#نص_خطاب الرئيس المصري #محمد_أنور_السادات ليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 1973
نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ومكتب الخدمة الاجتماعية بتوجة التربية الاجتماعية بأدارة شمال التعليمية ندوة حول (حرب أكتوبر 73 فى عيون أبطال مصر )
و قد أنار اللقاء بالحضور : بطل المجموعة 39 قتال #محمود_الجلاد (جلاد الصهاينة)، و الكاتب و المؤلف #السادات_غريب_محمد_غريب ابن الشهيد غريب محمد غريب أحد شهداء المقاومة الشعبية بالسويس و صاحب كتاب قصة مدينة، و لقد استضاف اللقاء مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنين اليوم.. تحتفل مصر والامة العربية بأذن اللة بالذكرى 45 لانتصارات اكتوبر المجيدة التى تمثل أعظم وأهم أنتصارتها على الآطلاق فى العصر الحديث ..وأشار المحاضرون أننا فى لحظات فارقة ولابد ان نبذل فيها كل الجهد بمنتهى الداب والآصرار على جميع المستويات التى تعيد بناء وصياغة كل شى فى بلادنا بعد ان تأخرنا فى ذلك لسنوات طويلة أن نركز على الدروس المستفادة من هذا الحدث الفريد الذى فرض واقعا جديدا على العالم كلة لم يكن ليتحقق دون حدوثة لذا أطلق الخبراء على حرب اكتوبر أنها كانت الشرط الذى لا غنى عنة ليتحقق السلام واكد الابطال على ان التفاصيل الدقيقة لاعداد الدولة والجيش لخوض غمار هذة المعركة الباسلة تحمل دروسا مستفادة تفوق الوصف ..وفى نهاية الندوة اكد ابطال المقاومة على ضرورة ان نعلم لاولادنا هذة الدروس باسلوب يتناسب مع روح العصر وشارك في التنظيم و الإعداد للقاء أ. عبد الناصر أحمد محمد و أ. هالة سمير زعلول ممثلين عن فريق عمل مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية ..

383 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..