main-top

مركز الاعلام بالسويس وانطلاق فعاليات حملة (الاستعلامات والقادة )لـ التثقيف (مسئولية القرار )
مميز

26 شباط/فبراير 2018
كتب 

السويس / ناديه حسن *

انطلقت اليوم الاثنين بمركز النيل للاعلام محافظة السويس أولي فعاليات الحملة الوطنية للتثقيف (مسئولية القرار ) والتي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات ومؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية .

شهد اللواء اح احمد محمد حامد محافظ السويس ندوة عن مسئولية القرار التي حاضر فيها اللواء احمد جاد مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة سابقاً والمحاضر باكاديمية ناصر العسكرية العليا والدكتور احمد الشريف الامين العام لمؤسسة اعداد القادة والدكتور ناجي الشهابي رئيس الادارة المركزية لاعلام محافظات القناة وسيناء ضمن بروتوكول تعاون بين مؤسسة إعداد القادة والهيئة العامة للاستعلامات لعقد سلسلة من الندوات لتوعية للمواطنين بالحقوق السياسية وبناء الشخصية المصرية والدولة الحديثة والتحديات التي تواجه مصر والامة العربية .
وفي اللقاء شكر المحافظ جهود القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية لما يبذلوه في العملية الشاملة " سيناء 2018 " لمواجهة الإرهاب الأسود ، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.
واكد حامد ان مصر تمر بمرحلة انتقالية في تاريخها تحتاج منا الى تضافر كل الجهود من اجل مواجهة التحديات والمخاطر في الداخل والخارج من اجل استقرار مصرنا قلب الامة العربية مشيراً الى ان أهمية اتخاذ القرار المناسب يحقق الاستقرار ويساعد علي مواجهة التحديات مطالباً بغرس الانتماء وحب مصر لجميع الاجيال .
وناشد المحافظ الجميع بممارسة حقوقهم السياسية والنزول الى لجان الانتخابات واختيار مرشحهم بكل حيادية فالصوت امانة للجميع.

عقدت الندوة بمركز النيل للإعلام محافظة السويس وقدمها الاعلامي امجد ابو المجد كبير مذيعين باذاعة القناة وحضرها كلا من اللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس وطارق متولي عضو مجلس النواب والقيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والجمعيات الاهلية وممثلي الشباب ومؤسسة إعداد القادة وطلاب الجامعة.

إذ ا تحدث اللواء الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية عن (مفهوم الأمن القومي المصري) موضحا أهم المعوقات في هذا الصدد وكيفية تأثير الأمن علي التنمية الشاملة . وجاء المحور الثاني ،عن الحقوق السياسية وبناء الدولة الحديثة وفنون الإدارة والقيادة وفق أسس علمية ،وهو ما تحدث به أمين عام مؤسسة القادة لعلوم الإدارية والتنمية الدكتور احمد الشريف ،وتوضيح أهمية الوعي السياسي في هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن وأكد الدكتور ناجى على أن الجمله تعد الأكبر والاقوى فى مجال التوعية لانها تطرح برامج توعويه ثقافيه سياسيه غير مسبوقة بمحتوى غنى يحاكى العالمية بحضور نخبه منقاة من المثقفين البارزين السياسين لمخاطبه ابناء محافظة السويس

وشهد اليوم الأول حضور عددا كبير من المتدربين الذي اثنوا على الفعالية بكل ما جاء فيه من أطروحات وأفكار عززت الوعي الثقافي لديهم وكشف لهم حقائق كانت غائبة .

جدير بالذكر ان حملة التثقيف السياسي (مسئولية القرار) ممتدة حتى 23 مارس وستجوب كل المحافظات المصرية من خلال عقد أكثر من 40 مؤتمر تثقيفي حاشد،بحضور كوكبة من قادة الرأي والفكر والثقافة .

402 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..