main-top

أولى فاعليات أنشطة عطلة أجازة منتصف العام ينظمها #مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس و #مركز_النيل_لإعلام_بالسويس

24 كانون2/يناير 2018
كتب 

السويس /ناديه حسن *

#ورشتي_عمل_فن_الإيقونات_والرسوم_الجدارية
#و_محكي_حفاير_مصغر_لأطفال_نظري..
في أولى فاعليات أنشطة عطلة أجازة منتصف العام ينظمها #مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس و #مركز_النيل_لإعلام_بالسويس بالتنسيق و التعاون مع #متحف_السويس_القومي
أقيمت اليوم أولى فاعليات أنشطة عطلة أجازة منتصف العام بورشتي عمل عن #فن_الإيقونات_والرسوم_الجدارية #و_محكي_حفاير_مصغر_لأطفال_نظري.. بالقسم التعليمي بمتحف السويس القومي عدد من طلاب مدرسة توفيق الحكيم الإبتدائية.
و قد تمثل برنامج اليوم في :
#1جولة_متحفية داخل قاعات المتحف لمشاهدة الأيقونات التي سوف يتم تصميها و هي مجموعة من إيقونات العصر القبطي حيث تم تزويد الطلاب بالمعلومات التالية (بدأت فكرة رسم اﻷيقونات منذ ظهور المسيحية، فقد تفنن مصورو القبط اﻷوائل في رسم صورهم بطريقة دقيقة و استخدموا مواد عدة للرسم عليها ، في البداية استخدموا الخشب ، و في المراحل المتطورة أضافوا علية طبقات من الجبس و القماش أو الخيش ثم صب ماء الذهب للرسم عليه.
- و قد إستخدم المصورون اﻷلوان و اﻷصباغ التي إستعملها المصريون القدماء من قبل في تزيين معابدهم و مقابرهم ، و قد كان للرهبان دراية تامة بتكوين اﻷلوان و اﻷصباغ بطريقة متقنة لدرجة أن ألوان تلك الصور ما زالت حافظة لرونقها ونضارتها بالرغم من تقادم العهد عليها و ذلك ﻷنها مأخوذة من البيئة الطبيعية .
- إمتازت رسوم اﻷيقونات بسمة الورع و الخشوع و التقوى التي تظهر واضحة على صور أشخاصهم .
- عمرت جميع الكنائس القبطية بمثل هذة اللوحات فنجدها معلقة على الجدران الداخلية و الهياكل و فوق اﻷحجية.)
#2ورشة_عمل_لتلوين و تصيم الأيقونات المختلفة أدراها و أشرف على تنفيذها أ.نفين دارا و المهندس مصطفى جودة و باقي أعضاء القسم التعليمي بالمتحف السويس القومي.
#3ورشة_عمل_نظري لمحكى الحفاير التي سوف يتم تنفيذها صباح الغد أدارها المهندس مصطفى جودة .
و قد أشرف على تنفيذ فريق اليوم فريق عمل مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية تمثل في ( أ.مرفت صادق،أ.عبد الناصر أحمد،أ.فاطمة يوسف،أ.هانم عبد العظيم) كما أنار اللقاء الحضور المتميزين لأخصائيين الاجتماعيين أ.سناء محمود و أ. جيهان محمود برفقة طلاب مدرسة توفيق الحكيم ..
خالص الشكر و التقدير لأعضاء القسم التعليمي بمتحف السويس القومي على المجهود المبذول من قبلهم لأنجاح ورش اليوم ، كل التحية لإدارة مدرسة توفيق الحكيم الابتدائية و لأخصائيين الاجتماعيين أ.سناء
محمود و أ. جيهان محمود برفقة طلاب مدرسة توفيق الحكيم على المشاركة المتميزة و الحضور المميز و المشاركة الفعالة

445 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..