main-top

انطلاق حمله ( الوعي - الاثري - والسياحي ) بمتحف السويس وبرعايه مركز الاعلام

17 نيسان/أبريل 2017
كتب 

كتب- ناديه حسن...

في ختام #حملة_الوعي_الأثري_والسياحي التي يطلقها مركز النيل للآعلام بالسويس ومكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية ( إدارة شمال) 

بالتنسيق و التعاون مع متحف السويس القومي وفق لبروتوكول التعاون المشترك بينهم ..

"تاريخ كل أمة خط متصل، و قد يصعد الخط او يهبط، و قد يدور حول نفسه أو ينحني و لكنه لا ينقطع" محمد حسنين هيكل..

"لو أردت فهم الحاضر فادرس الماضي" بيرل باك

أختتمت يوم الأحد الموافق ٩/ ٤ /٢٠١٧م فاعليات حملة الوعي الأثري و السياحي #سويسنا_الجميلة في ضيافة متحف السويس القومي في حضور تجمع طلابي من مدارس أسماء بنت أبي بكر التجريبية الاعدادية المشتركة، أسامة بن زيد الاعدادية بنين )..

#وقد_تمثل_برنامج_اليوم:

#ورشة_عمل_عن_أنواع_الكتابات_في_مصر_القديمة و منها الكتابة الهيروغليفية

#بقاعة_سيزوستريس

.. و قد أدار الورشة و حاضر بها #أ_علاء_عبد_العاطي.. مدير متحف السويس القومي و قد تحدث سيادته عن أنواع الكتابات في مصر القديمة و خص بالشرح اللغة الهيروغليفية و أسرارها و فنونها( و التي تعد أحدى جزئيات درس أنواع الكتابات في مقرر التاريخ لدى طلاب الصف الأول الإعدادي) و قد قام سيادته خلال ورشة العمل بتدريب الطلاب على الحروف الأبجدية في اللغة الهيروغليفية و قاموا بتدريب عملي تمثل في كتابة أسمائهم باللغة الهيروغليفية ..

تالى ذلك شرح عملي على جزء من معبد للإله حعبي إله النيل يعود الي عصر الملك نختنبو الثاني اسره 30

#عرض_متحفي_جذاب داخل المتحف و مقتنياته حاضر فيه أ. علاء عبد العاطي مدير متحف السويس القومي .. و قد قام سيادته بشرح منفصل و ممتع لقاعات المتحف (6) و ربطها بالمنهج الدراسي لمادة التاريخ بالواقع الأثري (قاعة سيزوستريس - قاعة المراكب– قاعة التعدين– قاعة التجارة– قاعة المحمل – قاعة قناة السويس) ، تتنوع الأرضيات بين الرخام و الجرانيت و الباركيه ، و الحوائط بين الجرانيت و تجاليد خشب و G.R.C ، والأسقف ألواح جبسون بورد . و قاموا وربط المنهج التعليمي بالواقع الاثري..

كل الشكر و التقدير لإدارة متحف السويس القومي و لفريق العمل بقيادة أ. علاء عبد العاطي على الورشة المجانية و الجولة الأكثر من رائعة و الثرية داخل قاعات و أجنحة المتحف و دروه في إفادة طلابنا و إثراء و عيهم..

644 K2_VIEWS
محمد رجب
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..