main-top

اولي فاعليات الاحتفال باليوم العالمي للكتاب ..تحت شعار " القراءة - حياة " بمتحف السويس وبرعايه مركز الاعلام

03 نيسان/أبريل 2017
كتب 

كتب /ناديه حسن *

#فاعليات_الاحتفال_باليوم_العالمي_للكتاب..
*تحت شعار:
#القراءة_حياة..
#تنظمه_مركز النيل للآعلام بالسويس و مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية ( إدارة شمال)
# بالتنسيق و التعاون مع #متحف_السويس_القومي..
"القراءة وحدها هي التي تُعطي الإنسان الواحد أكثر من حياة واحدة؛ لأنها تزيد هذه الحياة عمقاً، وإن كانت لا تطيلها بمقدار الحساب"
#عباس_محمودالعقاد..
أقيمت اليوم الاحد الموافق ٢ /٤ /٢٠١٧م فاعليات الاحتفال باليوم العالمي للكتاب و الذي نظمه مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية ( إدارة شمال) و مركز النيل لإعلام بالتنسيق و التعاون مع متحف السويس القومي و الذي استقبل نحو أكثر من سبعين طالبا من مدارس إدارة شمال السويس التعليمية بقاعة المؤتمرات الخاصة بالمتحف..
*وقد تمثلت فقرات الاحتفالية في :
#كلمة_ترحيب_بالسادة_الحضور: من قبل مدير متحف السويس القومي أ. علاء عبد العاطي..
#ورشة_عمل(١): بعنوان #القراءة_حياة أعدها و دراها د. ياسر السيد مصطفى قاسم مدير إدارة قياس الجودة بإدارة شمال السويس تناول خلالها نبذة عن فكرة اليوم العالمي للكتاب، فاعليات الاحتفال به في مختلف دول العالم، أهمية القراءة بالنسبة للفرد و المجتمع، بيانات احصائية عن معدلات القراءة في مصر و الوطن العربي، طرق مبتكرة لتشجيع الفرد على القراءة..
#فيلم_تحفيزي: عن أهمية القراءة تم عرضه في ختام الورشة الأولى التي أعدها د. ياسر قاسم..
#عرض_لتجربة_واقعية: لأحدى النماذج المشرفة في مجال القراءة الطالبة #آيه_رضا_عبد_الهادي بمدرسة الملك فيصل الإعدادية بنات الفائزة في مسابقة تحدي القراءة الدولية التي تتبناها إمارة دبي للسنة الثانية علي التوالى كما تأهلت للتصفيات علي مستوي المحافظة في مسابقة نجوم المكتبة وخلال المسابقة علي مدار سنتين قرأت الطالبة ما يعادل أكثر من مائتين كتاب..
#ورشة_عمل(٢): أدارها و أعدها أ.عادل عبد اللطيف مدرب علم نفس تربوي و تم خلالها توزيع #مجموعة_من_ الجوائز على الطلاب تمثلت في #مجموعة_كتب_مهداه_من قبل أ. جمال عبد الحكيم منسق الهيئة العامة للكتاب بالسويس، مركز النيل لإعلام بقيادة أ. ماجدة عشماوي..
#فقرة_عرض_لمواهب_الطلاب: حيث شارك فيها طلاب مدرسة عمر بن العاص الابتدائية، طلاب مدرسة توفيق الحكيم بمسرحية ممنهجة عن المجموعة الشمسية، ألقاء شعر شارك فيك طلاب مدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات، الملك فيصل الإعدادية بنات..
وقد شرف اللقاء بالحضور أ. عادل خضاري مدير إدارة الخدمات و الأنشطة التربوية، وقام بتسليم السادة المحاضرون شهادات تقدير من مكتب الخدمه الآجتماعية المدرسيه

563 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..