main-top

محافظة السويس تستقبل سفير النرويج بالقاهرة بالورود والسمسمية

12 أيار 2016
كتب 

كتب /ناديه حسن *
أستقبل اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس صباح اليوم مستر ستين روسنس سفير دولة النرويج بالقاهرة والسيدة حرمه في أول زيارة له لمحافظة السويس بالورود والزهور وأغانى السمسمية لفرقة الفنون الشعبية وفرقة ولاد الارض للات الشعبية للترحيب .
وكان فى استقبال السفيرأيضا بنادى النصر للبترول اللواء مجدي عبد العال مدير أمن السويس ومحمد المصري وطارق متولي وطلعت خليل أعضاء مجلس النواب ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية والشعبية والقوى السياسية حيث أقيم للسفير عرض فني لعدد من الفقرات الغنائية لتلاميذ وأطفال مدرسة الدكتور حسين مؤنس المتميزة للغات بالسويس .
وأكد المحافظ ان السويس تمتلك المواد الخام المتعددة التي تقوم عليها الصناعات المختلفة ويوجد بها 5 موانئ حيوية عالمية ، مشيرا الي ان هناك مدينة السويس الجديدة بمنطقة عيون موسي سوف تعطي دفعة قوية في مجال الصناعة والسياحة والتجارة والزراعة من خلال توافر الاف الافدنة في المنطقة .
واشار الهياتمي علي ان السويس مدينة تشجع الاستثمار الجاد وتسهل جميع الاجراءات المطلوبة لاقامة اي مشروعات تزيد من الدخل القومي وتوفر فرص عمل للشباب ، ومرحبا بالاستثمار النرويجي علي أرض السويس الباسلة .
وأكد السفيرالنرويجي انه استمع جيدا لحديث المحافظ عن الاستثمار في المدينة ، مشيرا الي انه سيعرض كل مقومات الصناعة والاستثمار في السويس الي رجال الاعمال بدولة النرويج من أجل التعاون والتبادل بين البلدين في مجالات الصناعة والاستثمار.ومؤكدا ان هناك خطوات عديدة اتخذت للتبادل التجاري لتقوية الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل ، مشيرا الي انه سيكون بمثابة همزة اتصال بين رجال الاعمال لزيادة الروابط الاقتصادية بين مصر والنرويج
وطلب النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب باهمية استمرار العلاقة بين البلدين من خلال اتفاقية تأخي بين محافظة السويس وأحدي المدن بدولة النرويج والتي تتشابه مع مدينة السويس في الصناعة والبحرية .
وأهدي محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي السفير النرويجي ستين روسنس درع محافظة السويس تقديرا وتكريما له.

301 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..