main-top

نائب بالسويس يقدم طلب أحاطة لوزيرى الأستثمار والصناعة حول المنطقة الروسية الصناعية

30 كانون2/يناير 2016
كتب 

كتب ...علي عماره *

قدم النائب عبد الحميد كمال بطلب إحاطة لوزيرى الأستثمارو الصناعة حول المنطقة الروسية الصناعية التى من المقرر إنشائها بالسويس

تضمن البيان مطالبة كل من وزيرى الأستثمارو الصناعة بعرض رؤية الحكومة حول المنطقة الروسية الصناعية بمنطقة عتاقة بمحافظة السويس ومدى تفعيلها دعما للاقتصاد الوطنى وتوفير فرص للشباب، وما هى المشروعات التى ستقام وآليات العمل . قال النائب عبد الحميد كمال، فى تصريحات خاصة، إنه يطالبوزيرى الأستثماروالصناعة بعرض المخطط العام لهذا المشروع الصناعى وكيفية تطويره مستقبلا واستفادة أبناء السويس بشكل خاص من هذه المنطقة فى فرص العمل ورؤية مجلس الوزراء حول المشروع والجدول الزمنى له فى البدء الفعلى والعمل على أرض الواقع. أضاف "كمال" أنه طالب الحكومة ببرامج لتأهيل الشباب بالتعاون مع الجانب الروسى للعمل بالمنطقة الجديدة ولتطوير الشباب لسوق العمل الحالى، كما طالب"كمال" بأن تكون نسبة عمل الشباب من أبناء السويس بالمنطقة الجديدة بنسبة لا تقل عن 80 % بكل المصانع . وأوضح أن هذه النسبة عادلة وأمر طبيعى لأن المنطقة تقام على أرض المحافظة، فضلا عن أن شباب السويس ظلم خلال السنوات الماضية فى ايجاد فرص عمل بالمصانع والشركات التى تقام على أرض محافظة الأمر الذى أدى إلى ارتفاع البطالة لتكون الثالثة على مستوى الجمهورية طبقا للتقارير الرسمية فى الوقت الذى تعد السويس ثالث منطقة صناعية على مستوى الجمهورية.

867 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..