main-top

على طريقة ستات زمان .. أكتشف فوائد تدليك القدمين قبل النوم

22 آذار/مارس 2016
كتب 

كتب ** سلوى سمير **

 

كانت السيدات قديما هي من تدلك اقدام زوجها بعد رجوعه من العمل كنوع من الاسترخاء وأكدت د. صافيناز مكاوي استشاري العلاج الطبيعي ان للتدليك فوائد كثيرة فهو يساعد في علاج آلام الظهر التي تكون نتيجة لتوتر العضلات به لذلك فلابد تدليك مفاصل القدمين لتخفيف العبء على العمود الفقري ولتشعر باسترخاء عضلات ظهرك.

 

وأشارت صافيناز الي ان أثبت العلم الصيني للانعكاسات اللإرادية في القدمين، أن كل ناحية في الجسم على صلة بجزء ما من القدم، فعند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكنك تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، يتضح إذاً أن تدليك القدمين ضروري وفعال لتنظيف الجسم.

 

كما ان التدليك يعمل علي تنشيط الدورة الدموية عند الضغط على قوس القدم، نعيد تنشيط عودة الدم إلى القلب، ولا شك في أن هذا الضغط الناعم والخفيف غير متعب مثل المشي على القدمين.

 

في حين أن التدليك يعمل علي إزالة الانتفاخ بالقدمين فإن تدليكها والضغط عليها طريقة مثالية للتخلص من ثقل القدمين والشعور بالارتياح.

 

كما يعمل علي تخفيف أوجاع الظهر وقد تشعر بآلام كبيرة في الظهر نتيجة توتر العضلات فيه، لكنك تعجز عن تدليك ظهرك بنفسك، دلك مفاصل القدمين لتخفيف العبء عن كل العمود الفقري، فتشعر حينها باسترخاء العضلات في ظهرك وكفيل بمنح الراحة لأصابع القدمين والأوتار المنهكة نتيجة انتعال الأحذية الضيقة والكعاب العالية.

470 K2_VIEWS
salwa
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..