main-top

فى اليوم العالمى للسلام اطلق مبادرة" دعوة للسلام معاً كلنا ايد واحدة"

23 أيلول/سبتمبر 2018
كتب 

 

بقلم : سفير السلام المجتمعي
د.علاء البسيوني *

نعم أطلق مبادرة للسلام الشامل والعادل لكل الشعوب والاوطان عامة وإلى شعوبنا العربية خاصة أناشد فيها جموع الشعوب العربية فى ذكرى اليوم العالمي للسلام ونبدأ مبادرتنا تحت شعار " دعوة للسلام كلنا ايد واحدة"

أنها فكرة تراودني منذ أن تم تنصيبى كسفير سلام مجتمعي من الأمم المتحدة بترشيح من مكتب لبنان ومكتب ماليزيا ومن وظيفة سفراء السلام فى العالم هى ترسيخ المبادئ التي يشملها مفهوم ومعنى كلمة السلام وهى نشر روح المحبة والوئام ونبذ العنف والبعد عن الصراعات بجميع أشكالها سواء عرقية أو طبقية أو الفرقة بسبب الدين أو الجنس لو اللغة وذلك بين البشر والعمل على وحدة الأوطان والشعوب والعالم أجمع .

و قد وضعت أهداف أساسية يجب العمل عليه لتحقيق الأهداف المستهدفة للمبادرة من خلال :-
1- نشر ثقافة الحوار الهادف البناء بين مختلف أفراد المؤسسة لكل مجتمع فهو نتاج فكر جديد يشترك فيه العقل والروح معا من اجل التنوير لعالم افضل.

2- العمل على لم شمل المجتمع بعيدا عن الصراع والتعصب والحقد والعداوة والبغضاء من أجل الدمج الاجتماعي والانخراط في التنمية الشاملة.

3- أن نعيش فى عالم سوى كلنا سواء ذو حس وضمير حى مستنير وحكمة وفطنة وتنوير يدفع المجتمعات إلى عالم أفضل مستنير ليعايش المستجدات التى تخرج علينا بالجديد كل يوم.

4- أن نعيش بإرادة شعب وحق المواطن مكفول للجميع شعارنا حرية ديمقراطية عدالة اجتماعية فى ظل جو من الأمن والأمان والحياة الكريمة للجميع

5- أن نعلى مبدأ التعبير والتغيير من أجل حياة ارقى بفكر فيه شمولية واستبصار وحس وادراك لعقولنا لنعى ونتدبر ما يدور حولنا.

6- أن نسأل أنفسنا . اين نحن الأن ؟ بل أين أوطاننا ؟ ماهو البعد الذى وصلنا إليه وان نقف على بواطن مشاكلنا لنعمل بجدية على إيجاد حلول جذرية لها .

وفى الأخير فأنني أعلن نداء المبادرة تحت شعار " دعوة للسلام. معا كلنا إيد واحدة "
انا من منبرى هذا ادعوا كل اخوانى شفاء السلام والمنوطين بالعمل الإنسانى على مستوى العالم عامة ومصر والوطن العربى خاصة أن نستحق كلمة سفير بحق وانى يتكامل فكرنا من اجل اصلاح احوالنا وتآلف قلوبنا ووحدة اوطاننا .

نداء إلى دعاة السلام من منظمات و هيئات وأنظمة فى مختلف دول العالم والمنطقة العربيةافشوا روح السلام والمحبة بين مختلف فئات البشر لا التفرقة والعنصرية رتلوا تراتيل السلام فى مختلف بقاع الأرض والدعوة الجدية لنبذ العنف والصراعات بكافة أشكالها حتى يتحقق بذلك الترابط والتراحم لأنه بدون ترسيخ مفهوم السلام الحقيقى لا يكون هناك تقدم ولا تنمية ولم ولن تتقدم الشعوب والمجتمعات على مختلف الأصعدة

يا دعاة السلام والسلم المجتمع فى مختلف المعمورة مودوا أيديكم لنتكاتف معا من أجل ترسيخ وتنفيذ مبادئ تلك المبادرة بين أفراد مجتمعاتنا بجميع طوائفها العمرية حتى نخلق عالم ومجتمعات خاليه من العنف والحقد الاسود والإرهاب اللعين الذى لا يبقى على الأخضر واليابس.
"دعوة للسلام معا كلنا ايد واحدة"
سفير السلام المجتمعي
السفير د. علاء البسيوني 

1055 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..