main-top

كيفية الوقاية من الأمراض المعدية" بثقافة السويس

05 آذار/مارس 2020
كتب 

السويس / ناديه حسن *

نظمت إداره الشئون الثقافية بفرع ثقافة السويس اليوم محاضره بعنوان "كيفية الوقاية من الأمراض المعدية" حاضرتها. د. هدي أحمد الجيار وذلك بمدرسة صلاح الدين الإبتدائية، حيث تحدثت الدكتوره بأنه قد انتشر في الأعوام السابقة عدد كبير من الأمراض المعدية مثل الزكام والإنفلونزا وغيرها الكثير، وقد عملت مسبباتها على تطوير نفسها حيث نتج عن ذلك أمراض معدية ضارة جداً وخطيرة، ومنها ما ينقل من خلال الهواء وعند مصافحة المريض أو ملامسته بشكل مباشرة، ومنها ما ينقل عبر طرق أخرى، والأمراض المعدية هي عبارة عن أمراض تضعف الجهاز المناعي في الجسم بشكل قوي، وتؤثر على الجسم وتهدم طاقاته، وسميت بالمعدية لأنها تنتقل من جسم لآخر عبر التنفس وغيرها من طرق الانتقال والتي تسهل استقرارها في جسم المصاب حيث تقوم بتطوير نفسها في داخل جسم المصاب مهما كان قوي البنية، وعن كيفية الوقاية فإن سبب الأمراض المعدية هي الكائنات المجهرية التي تعيش في الآخرين، والحيوانات، أو البيئة، وهي صغيرة جداً لا ترى، فإذا لم يتم التلامس معهم يمكن منع العديد من الالتهابات والأمراض وهناك خطوات أساسية يمكن اتخاذها للحفاظ على صحة جيدة وتقليل خطر الإصابة وانتشار أي مرض معد استخدام الأدوية واللقاحات بشكل صحيح، والمحافظة على اللقاحات بوقتها، واتباع التطعيمات الموصى بها للأطفال والبالغين وحتى الحيوانات الأليفة، استخدام المضادات الحيوية كما هو مقرر، بأخذها لدورة كاملة مثلما يحددها الطبيب، ولكن ليس لنزلات البرد أو الأمراض اللاجرثومية وعدم التداوي الذاتي بالمضادات الحيوية نهائياً أو مشاركتها مع العائلة أو الأصدقاء، العودة إلى الطبيب لوجود أي عدوى تدهور بسرعة أو أي إصابة لا تحصل على أفضل بعد أخذ المضادات الحيوية الموصوفة.

وفي بيت ثقافة جنيفة التابع للفرع بالقطاع الريف أقيمت "ورشة فنية رسومات حره" تحت اشراف مسئول النشاط،، كما عقد بيت ثقافة الزيتيات التابع للفرع، مناقشة كتاب بعنوان "رحلة عصفور وعصفورة" تأليف. محمد حمزة السعدواى، والكتاب يشرح أن الرحلات هي أجمل وأسهل وسائل المعرفة، ورحلتنا في هذا الكتاب يقوم بها عصفوران صغيران يحبان الرحلات والمعرفة مثل أطفالنا الذين نقدم لهم هذا الكتاب وتتبدأ رحلة العصفورين من مهبط الوحي حيث ظهر الاسلام الذي أضاء للناس طريق الحياة وهي رحلة إيمان وخشوع، وذلك تحت اشراف مسئولة النشاط.

كما عقدة مكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس مناقشه كتاب بعنوان "شجاعه طفلين" تأليف. فيروز البعلبكي، وذلك بحضور مدرسه صلاح الدين الابتدائيه، وذلك تحت اشراف أمينة المكتبة.

749 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..