main-top

المصريون بالخارج يحشدون الطيور المهاجرة لدعم الرئيس السيسي صباح الجمعة

16 آذار/مارس 2018
كتب 

 

*كتب : الإعلامى رضا بلال
*المستشار علاء البسيوني

استعدت الجالية المصرية عن طريق حملات حشد ولجان تنظيمية وفرق عمل تطوعية لحشد مئات الآلاف من الجماهير المصرية والطيور المهاجرة للتوجه صباح غد الجمعة إلى صناديق الاقتراع في مقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية المصرية بجدة .

وصرح السفير حازم رمضان قنصل عام جمهورية مصر العربية بجدة بأن القنصلية المصرية العامة بجدة استعدت لاستقبال العرس الانتخابي المقرر اقامته أيام 16 و17 و18 مارس والعمل على تنظيم دخول الناخبين وذلك بتخصيص خيمة خاصة مكيفة لاستقبالهم وفحص اثباتاتهم الشخصية للتأكد من أحقيتهم في التصويت ولتسهيل اجراءات دخولهم والتصويت بحرية تامة هذاوقد تم تشكيل 22 لجنة لاستقبال الناخبين داخل القنصلية لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم .

وناشدت القنصلية من السادة الحضور ضرورة إحضار الرقم القومي الأصلي أو جوازات السفر المميكنة وعدم حمل الهواتف والحقائب لتسهيل عملية الادلاء بأصواتهم ، كما لا يمنع التصويت في حالة انتهاء صلاحية الرقم القومي .

وصرح الدكتور سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بأن الجالية المصرية بجدة قامت بتوفير عدد من السيارات والباصات في أماكن متفرقة بالمنطقة الغربية بالمملكة بعدد 66 حافلة وباص وذلك للمساعدة في نقل الناخبين من خارج وداخل جدة للادلاء بأصواتهم ، كما قام الاتحاد بإعداد لوحات إرشادية لمساعدة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر .

كما قامت الجالية بتأمين الرعاية الصحية وكذلك كراسي للمعاقين وكذلك توفير المشروبات والعصائر وتشكيل لجنة نظام لمساعدة الناخبين.

هذا وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للجالية المصرية حملة منظمة لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات خلال الأيام المقررة لها ، كما قام الاتحاد العام للمصريين بالخارج بإرسال أكثر من مليون رسالة إلى أبناء الجالية المصرية لحثهم على المشاركة والتصويت بكثافة .

ويتوقع محمد أبو العيش نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج مشاركة إيجابية من أبناء الجالية لتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة البناء التي بدأها ، كما حث المصريين على المشاركة مهما كانت اتجاهاتهم حتى تظهر مصر أمام العام بمظرها اللائق الحضاري والديمقراطي في هذا العرس الانتخابي .. حفظ الله مصر .

وقال" رضا بلال" المنسق الاعلامي بمؤسسات بجدة أن النزول للتصويت واجب وطني من أجل استكمال مسيرة البناء و التنمية.

وقال نصار فاخر عبدالحليم أخصائي تسويق و عضو الاتحاد العام للمصريين العاملين في الخارج وأحد أذرع الفريق التنظيمي النشيط علشان نكمل المشوار مشوار التنمية و التعمير مشوار محاربة الإرهاب و الحفاظ على أرض مصر. المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية واجب و حق علي كل مصري بيطالب بحقوقه و يتمني مستقبل أفضل لأولاده.
احنا بإذن الله نازلين.. و بحقنا الدستوري متمسكين.
لذا لابد أن نشارك جميعا في الانتخابات الرئاسية

وقال ماجد مرسي عضو اتحاد المصريين بالخارج وأحد أيقونات النشاط المشتعلة في حملة التنظيم أن الجموع الغفيرة التي من المتوقع تواجدها غدا أمام القنصليات والسفارات المصرية بالدول العربية ستلقى بإذن الله تنظيما جديا من الفرق المتطوعة ومن أعضاء الاتحاد والجالية المصرية

وقال محمود عفيفي مشرف تربوي بجدة مصر في حاجة لوقفة جادة من أبنائها المخلصين ولهذا السبب سنذهب جميعا لدعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

وطالبت الدكتورة نيفين مطر جميع المصريين الشرفاء بوجوب المشاركة في الانتخابات الرئاسية والنزول للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم، فهو واجب وطني.
وأنه يجب علينا جميعًا العمل على إظهار مصر أمام العالم بشكل حضاري ومشرف يليق بمكانتها بين الدول، فمصر تستحق منا الكثير.

وقال رمضان أحمد العشماوي أمين مستودع بالدمام أبايع الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة انتخابية ثانية وتحيا مصر

وقال فيصل العشري
بكل حب وفخر اؤيد وابايع الرئيس عبدالفتاح السيسي لفتره انتخابيه ثانيه وهذا اقرار مني بذلك

و قال أحمد عبد الرازق حندوق
لا تبخل علي مصر ببضع ساعات من وقت أجازتك أو عملك .
تأكد أن بصوتك بتساهم في القضاء علي أي فساد أو إرهاب و بتساهم في نهضة بلدك وإن لم يكن لك الان فهو لأولادك ،
وعشان كدا لازم أنزل أنا وأولادي ،

و يقول عبد الرحمن أحمد حندوق
صوتي مع صوتك ورأي مع رأيك حتي لو مختلفين هنقدر نغير مصر للأفضل
عشان كدا انا نازل احط صوتي .

انزل ...شارك ..... صوتك امانة

عاشت مصر شامخة فوق الأعناق وعاش جيشها وشعبها الابى

671 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..