main-top

ليبيا :منظمة تكاتف بيان حول حالات تغييب مواطنين خارج نطاق القانون

15 حزيران/يونيو 2017
كتب 

كتب / احمد بن غزي *
بيان حول حالات تغييب مواطنين خارج نطاق القانون هما: الأستاذ جابر العبيدي والدكتور محمد المدني. اصدرات منظمة تكاتف في ليبيا
بيان حول حالات تغييب مواطنين خارج نطاق القانون
تحدثت الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حالتي تغييب لمواطنين معروفين في الساحة الثقافية والسياسية، هما: الأستاذ جابر العبيدي والدكتور محمد المدني.
وإننا في منظمة تكاتف، التي وضعت على رأس أولويات أهدافها المساهمة في مساعي تأسيس دولة القانون والمؤسسات، ودون التدخل في أي إجراءات قد تقوم بها جهات رسمية في هذا السياق، نحرص على التعبير عن رفضنا المبدئي لأي إجراءات تتم خارج نطاق سلطة القانون وإجراءاته وشروطه، ونؤكد إيماننا الراسخ بأن من أبسط حقوق المواطن في دولة العدالة والقانون، ما تنص عليه كل الدساتير من حقه في عدم تقييد حريته أو احتجازه بدون إذن من سلطة قضائية مختصة، ثم حقه في أن يعرف بالتحديد التهمة الموجهة إليه، وحقه في التواصل مع أهله وذويه ومع محاميه، ثم حقه في احترام السلطات لسائر الإجراءات المنصوص عليها في القانون في سياق الاتهام والاحتجاز والمحاكمة وغيرها.
وإننا نعبر من خلال هذا البيان عن تطلعنا لمبادرة أي جهات مسؤولة بالإعلان عن كل حالات التغييب لمواطنين، وبيان حقائقها وملابساتها، ثم إحالة تلك الحالات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ ما يوجبه وينظمه القانون من إجراءات.
ونعيد تأكيد إيماننا الراسخ بأن أملنا في بلوغ الدولة المدنية الديمقراطية التي نتطلع إليها يرتكز أساساً على قدرتنا على تجسيد ما نؤمن به من سيادة القانون، لا سيما في مجال حقوق الإنسان والمواطن.
حفظ الله ليبيا

923 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..