main-top

دورة تدريبية تقييم الأثر البيئي في المنشأة والمشروعات الأقتصاديه والصناعيه

28 تشرين2/نوفمبر 2018
كتب 

السويس / ناديه حسن *
افتتحت اليوم الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة فعاليات دورة تقييم الاثر البيئي بمشاركة عدد ممثلي المؤسسات المختلفة بمركز النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات بهدف إعداد وتدريب خبراء فى مجال الأثر البيئى
وبحضور المهندس حلمى عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة و الدكتور أشرف صالح مدير جهاز شئون البيئه -السويس والأستاذ الدكتور وحيد أمام أستاذ البيئة بكليه العلوم جامعة عين شمس والدكتور شريف سلامة إدارة التدريب بوزارة البيئة والدكتور زكى شعراوي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والأستاذ محمد نجيب عضو الاتحاد العام للجمعيات ورحبت ا/ ماجدة عشماوى بالسادة الخبراء والحضور وأشارت انها اول مرة تقام دورة لها هذا الثقل العلمى والبيئى بالسويس
واشار المهندس حلمي عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئه الى اهمية التدريب في مجال الاثر البيئي في رفع الوعي البيئي و التوعية بأهمية معرفة الاثار السلبية للبيئة على المنشآت ووضعَ مقياس للتخفيف من الآثار عند الحاجة مبينا ان العمل البيئي يتطلب تكاتف جميع الجمعيات التي تعنى بالبيئة من اجل الحفاظ البيئة .
وثمن الأستاذ الدكتور وحيد أمام رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعي للجمعيات العامله في مجال البيئة للدور الكبير الذي تقوم به الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئه في التشاركية مع مختلف المؤسسات والقطاعات الشبابية والصناعية والتعريف بأهمية دراسة عناصر البيئة قبل انشاء المشاريع الجديدة او في المشاريع الجديدة ودراسة الاثار الناتجة عن هذه المشاريع .
وقال الأستاذ الدكتور زكي شعراوي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئه أن هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة من الدورات التي تعقدها الجمعية حيث يمنح بعدها شهاده في الاثر البيئي معتمده من وزارة البيئة والجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة وجامعة عين شمس مبينا اهمية هذه الدورة في اكساب المشاركين خبرات ومهارات في التعامل مع الاثر البيئي نظرا لاهميته على الطبيعة والانسان .
وقدم الدكتور شريف سلامه من وزارة البيئة خلال افتتاح الدورة التي حضرها شرحا عن الدورة ومنها اسس كتابة تقرير تقييم الاثرالبيئي ووصف البيئة المتأثرة وتقييم التأثيرات البيئية على مشروع ما واخذ حالة دراسية وهي عبارة عن مشروع قائم وكيفية عمل تقييم للأثر البيئي له ومدى تأثير هذا المشروع على البيئة.
تتناولت الدورة الهدف من تقييم الأثر البيئي على اعتباره احد أدوات الإدارة البيئية المتكاملة وفي نفس الوقت احد أهداف التنمية المستدامة كما تطرقت إلى الغرض من تقييم الأثر البيئي وفوائده إضافة والمبادئ العامة في تقييم الأثر البيئي للمشروعات ومراحل التقييم. . اما المحور الثاني تناول تاثير مشاريع الاثر البيئي على التنمية المستدامة ناقشت فيه بعض المشروعات التي تتعارض مع مفاهيم التنمية المستدامة وكيفية معالجتها مستقبليا .

397 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..