main-top

أولى_سلسلة_محاضرات_البرنامج_التوعوي_بضرورة_الكشف_المبكر_عن: فيروس_سي..

25 تشرين2/نوفمبر 2018
كتب 

 

السويس / ناديه حسن *
أحمي_نفسك_من_فيروس_سي
في_أولى_سلسلة_محاضرات_البرنامج_التوعوي_بضرورة_الكشف_المبكر_عن:
فيروس_سي..
**و التي يطلقها: مركز النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات ومكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية ..
وذلك في إطار تفعيل مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الامراض غيرالسارية
**تحت شعار:
#_100_مليون_صحة
وقد بدأت أولى فاعليات سلسلة محاضرات البرنامج التوعوي بضرورة الكشف المبكر عن فيروس سي و الذي يهدف إلى نشرالتوعية الصحية للطلاب بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض السارية و فيروس سي، #بمدرسة_الشهيدة_شادية_سلامة_الثانوية_بنات..
#وقد_أدار_المحاضرة د. طارق أحمد سيد أحمد مدير وحدة علاج فيروس سي بمستشفى الحميات بالسويس، و قد تحدث سيادته عن: فكرة الحملة وهدفها القضاء على "فيروس سي" بحلول عام 2020، وخفض حالات الوفاة الناجمة عن الأمراض غير السارية، مثل الضغط والسكر والسمنة، المسببة لنسبة 70% من الوفيات في مصر. أن الكشف عن الفئة العمرية من سن 18 عاما ممن لم يسبق لهم العلاج من قبل من "فيروس سي"، موضحة أن المراحل التي ستعمل عليها المبادرة هي تقسيم الـ27 محافظة على 3 مراحل تبدأ أولاها من 1 أكتوبر وحتى نهاية أبريل 2019. و قد أشار سيادته أن الحملة سوف تستهدف محافظة السويس التي تقع ضمن محافظات المرحلة الثانية التي ستبدأ في الفترة من 1ديسمبر 2018، حتى فيراير 2109 ، كما أكد على أن الحملة لا تشتمل على سحب عينات الدم ولكنها ستكون عبارة عن "شكة"، وخلال 10 دقائق يكون المواطن اطمأن على نفسه، كما تتطرق سيادته إلى الحديث عن الفيروسات الكبدية وسبب تسميتها بها الأسم، أنواعها و مسبباتها ، و أنواع فيروس سي و الأنواع الأكثر أنتشاراً داخل جمهورية مصر العربية و أعراضها و خصائصها و متضاعفاتها، و طرق علاجها المتطورة وفي ختام اللقاء أكد سيادته على أهمية الكشف المبكر لفيروس سي و تأثير ذلك على سرعة استجابة المريض للعلاج
و في نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش و الإجابة على مختلف التساؤلات و الاستفسارات من جانب الطالبات
و قد أشرف على تنظيم حلقة اليوم أ.كامليا بشرى رئيس المكتب، أ. فاطمة يوسف عبد الغني مسئول البرامج والمشروعات بمكتب الخدمة المدرسية لإدارة شمال التعليمية

451 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..