main-top

#طرق_وقواعد_التعامل_الأمثل_مع_الأفراد_ذوي_الإعاقة_المصابين

16 تشرين2/نوفمبر 2018
كتب 

السويس / ناديه حسن *
(#بالشلل_الدماغي_التوحد_متلازمة_دوان)
#في_ختام_سلسلة_الحلقات_النقاشية: ( مستقبل قضية الإعاقة في ظل المتغيرات الطارئة)
#للحملة_التوعوية_لرعاية_ذوي_الإعاقة_القابلين_للدمج..
** تحت شعار #أنا_موجود..

و التي يطلقها مركز. النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات ومكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية.
يقول بيكولاس فوجيسيك أشهرمتحدي لإعاقة ( تعلمت أنني لست المعاق الوحيد فجمبع البشر لديهم إعاقات فالخوف إعاقة و الخجل إعاقة و التردد إعاقة .. إن قيمتك فيك أنت وحدك !
بلا ” قيمة معنوية ” لن تكون لديك قيمة في عالم واسع ..
ولكن إذا قدرت نفسك , وعرفت قيمتك الداخلية وبحثت داخل نفسك
ستجد السعادة , حتى لو كنت وراء قضبان السجن محبوساً.. )

أختتمت اليوم الخميس الموافق 15/11/2018 فاعليات الحملة_التوعوية_لرعاية_ذوي_الاحتياجات_الخاصة_القابلين_للدمج..
**تحت شعار #أنا_موجود..
و التي تستهدف السادة أولياء الآمور والآخصائيين الآجتماعيين بمدارس أدارة شمال (مدارس الدمج )والتى يوجد بها طلاب ذوى الاعاقة من خلال محاورين رئيسين و هما:
1) توعية السادة المدرسين و أولياء الأمور و الأخصائيين الاجتماعيين بسبل التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج..
2) توعية الطلاب بحقوق زملائهم من ذوي الإعاقة القابلين للدمج و كيفية التعامل معهم..
#وقد_أدار_الجلسة_الختامية اليوم د. أحمد إبراهيم إبراهيم عيد الحاصل على درجة الدكتوراة في تأهيل الإصابات الحركية كلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس و قد قدم سيادته عرض بوربوينت و مجموعة من الفيديوهات التوضيحية تحتوي على المعلومات التالية : (أنواع الإعاقات، أنواع الشلل الدماغي حسب مكان الإصابة و المشكلات الناجمة عن الإصابة به، ما هو التوحد و سمات الطفل المصاب بالتوحد ، وكيف يمكن للآباء و الأمهات مساعدة أطفالهم المصابين بالتوحد،تعريف متلازمة دوان ، الصعوبات التي تواجه الأطفال المصابين بمتلازمة دوان، فن التعامل مع الأفراد ذوي الإعاقة حسب درجة و نوع الإعاقة)، كما قام سيادته بعرض مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لكل لسمات و ملامح كل نوع من الإعاقات السابقة و الطرق المثلى للتعامل معها، كذلك تم عرض مجموعة من الفيديوهات التحفيزية التي تظهر مدى قدرة و نجاح عدد من ذوي الإعاقة في الإنخراط بشكل ناجح داخل المجتمع و ناجحهم في العيش بشكل سوى و تحقيق أحلامهم في مختلف مجالات الحياة و نماذج لعدد من الآدباء و المشاهير من متحدي الإعاقة بمختلف أنواعها.
و في نهاية اوصى الحضور بضرورة التعامل لمعلم الفصل مع ولى الأمر بشكل دائم وشبة يومى ممن لديهم أطفال يعانون من صعوبات التعلم أو من ذوى الاعاقة اى كان نوعها وضرورة توفير كتيبات تتضمن معلومات توعويه لأولياء الأمور عن كيفية اكتشاف،والتعامل مع حالات الاعاقة وضرورة تنفيذ بروتوكول تعاون مع المراكز المخصصة التعامل مع ذوى الاعاقة وحالات الدمج فى إطار تنمية الدور المجتمعى
.

460 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..