main-top

علاج قناوي صقر السويس بالمستشفي العسكري

25 أيار 2018
كتب 

 

قرر اللواء أح أحمد حامد محافظ السويس نقل بطل المقاومة الشعبية بالسويس فى حرب أكتوبر 1973الفدائى عبد المنعم قناوى الملقب بصقر المقاومة إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة، من أجل استكمال العلاج بعد عقب قيام أسرة الفدائى بطلب نقله للعلاج بسبب إصابته بإصابة خطيرة بالقدم.

يذكر ان الفدائي البطل عبد المنعم قناوى هو احد إبطال منظمة سيناء العربية ومن مواليد السويس يوم 21 فبراير 1945و كان لسنوات طويلة بطلاً فى الدراجات والرماية وخاصة طوال سنوات الدراسة، وحصل على العديد من البطولات. وتزامن بطل المقاومة الشعبية بالسويس مع ذكرى انتصار الـ 10 رمضان التى حقق خلالها الجيش المصرى اكبر الانتصارات على العدو المحتل.

ومنذ عام تقريبا كرم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صقر السويس عبد المنعم قناوي في احتفالية مؤتمر الشباب في ابريل 2017 تقديرا وتكريما لما قدمه من بطولات وتضحيات كبيرة من اجل مصر ودوره البارز في منظمة سيناء العربية تم اختيار المتطوعين بها بعناية والتى ظل التدريب فيها متواصلاً على العمليات الفدائية ، حيث قاموا بتنفيذ عمليات نهارية على أهداف متحركة أولها تلك سنة 1969 أثناء حرب الاستنزاف ورفع وقتها العلم المصرى لأول مرة فوق سيناء.

قناوى هو قصة كفاح بطل يتمسك دائما بالإيمان بالله، وهو من تعرض لازمات طوال عمرة وبالرغم من أن نجله أصيب فى تفجيرات طابا أثناء عملة وفقد احد قدميه ومازال قناوى يعمل كسائق ميكروباص، فهو يؤكد دائما انه فخور بمصر وشعب مصر وثوار 25 يناير.

ويذكرنا قناوى بكلمات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عندما ذهب إلى السويس فى يوليو 1966 قائلا: ما من بلد ارتبط اسمه بالتاريخ المصرى مثل السويس، وتلتها بعدها بسنوات كلمات الرئيس السادات مؤكداً أن السويس لم تدافع عن نفسها فقط بل عن كل مدينة مصرية.. فتحية لهذا البطل ولكل مَن شارك فى الدفاع عن أرض مصر.

458 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..