main-top

السويس تحتفل باليوم العالمي للحمايه المدنيه

08 آذار/مارس 2018
كتب 

 

السويس /ناديه حسن *
#محافظة_السويس_تحتفل_باليوم_العالمي_للحماية_المدنية..

و مشاركة من قبل #مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية بدعوة عدد من #مدارس_إدارة_شمال_السويس_التعليمية و #مركز_النيل_لإعلام بدعوة عدد من الشباب و مكلفات الخدمة العامة بالمركز للمشاركة في الاحتفال.. وذلك بناء على الدعوة الموجهه من قبل إدارة العلاقات العامة بمديرية الأمن بالسويس و إدارة الحماية المدنية بالسويس..
في إطار الاحتفال عالمياً اليوم العالمي للحماية المدنية أحتفلت اليوم مديرية أمن السويس باليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار "الحماية المدنية والمؤسسات الوطنية في مواجهة الكوارث " برعاية اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وبحضور اللواء اركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس واللواء محمد جاد مدير الأمن و عدد من القيادات التنفيذية و التعليمية بالمحافظة، وذلك بمقر إدارة الحماية المدنية بالسويس والذي يقام في الأول من مارس من كل عام. و الجدير بالذكر أن هذا اليوم تحتفل به الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها. حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في 1 مارس / آذار من كل عام.

و قد قام #مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية بدعوة عدد من #مدارس_إدارة_شمال_السويس_التعليمية بمختلف مراحلها الابتدائية و الإعدادية و الثانوية وهم مدارس ( السلام للتعليم الأساسي التجريبية الابتدائية المشتركة ، تل القلزم الإعدادية بنات، أسامة بن زيد الإعدادية بنات، 24 أكتوربر الصناعية بنين ) و قد أنار اللقاء بالحضور أ.سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية و التعليم و أ. أشرف السروري مدير التعليم العام بمديرية التربية و التعليم بالسويس، و عدد من السادة الأخصائيين الاجتماعيين و ممثلين من مكتب الخدمة الاجتماعية إدارة شمال السويس و هم ( أ.كامليا بشرى، أ.مديحة عبد المولى، أ. فاطمة يوسف، أ. مرورة أحمد ،أ.ماري ألبير ، أ.هدى عبد الحميد) و قد تم استقبال الطلاب بحفاوة من قبل مدير إدارة الحماية بالسويس سيادة / العقيد محمد نبيل حافظ و النقيب / عبد الله إسماعيل و النقيب / محمود تراز ، و الأمين / رضا فوزي أمين شرطة و تم توزيع ضيافة على الطلاب و مجموعة من الملصقات و دليل السلامة للتجنب الكوارث كما قام الطلاب بتوزيع الورود على رجال الحماية المدنية .
#و_قد_تمثل برنامج الاحتفالية اليوم عدة بيانات التي توضح دور إدارة الحماية المدنية في انقاذ المواطنين والسيطرة على الحوادث :

1)بيان عملي باستخدام سيارات الحماية المدنية والسلم الهيدروليك الذي يبلغ ارتفاعه 55 مترًا المستخدم في الوصول للادوار العليالانقاذ المواطنين المحتجزين وإخماد وإطفاء النيران .
2)بيان عملي بيان عن حدوث حريق في منزل مكون من 3 طوابق ، وعرض عن فرق الانقاذ النهري والبري واستخدام المراتب الهوائية والسلم النقالي لإنقاذ المواطنين المحتجزين في الادوار العليا.
3) بيان عملي آخر عن المفرقعات بإستعراض أحدث وسائل التصدى لزرع القنابل من خلال أحد اجهزة الربورت الإنسان الآلى وكيفية فض عبوة ناسفة ، ثم استخدام كلاب الحراسة في التفتيش لأحد قاعات المؤتمرات الكبرى.
4) كلمة اللواء اركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس حيث شكر سيادته
رجال الدفاع المدني وما يقدموه في سبيل انقاذ المواطنين والتضحية بارواحهم فداء الوطن ، مشيرا الى ان ان هناك جهد مبذول في مجال الحماية المدنية والاهتمام بتدريب ضباط وافراد الادارة والتطوير المستمرة لمعدات وسيارات الحماية المدنية ادي الي الظهور بالشكل الطيب والخدمات الكبيرة التي تؤديها الإدارة للمواطنين ليلا ونهارا ، مؤكدا علي ان هذا الجهد والتدريب الفائق يعد رسالة طمانينة لشعب السويس.كما شكر سيادته جميع طلاب المدارس الحضور وأشاد سيادته بحضور طلاب المدارس اللقاء مؤكدا على الجانب التوعوي و الدور الذي تلعبه الأنشطة الطلابية في توعية الطلاب و ثقل الجانب المهاري و التوعوي لديهم و تنمية روح الولاء و الانتماء و حب الوطن في نفسهم

5)تكريم المحافظ اسرة الشهيد بهاء أحمد والشهيد محمد حامد الباز من رجال الحماية المدنية بالسويس بمنحهم ميدالية المحافظة وهدية تذكارية تكريما لهما .

476 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..