main-top

محاضره بعنوان « إلاخلاق » للدكتور / ياسر السيد .بحضور مدرسه هيئه قناه السويس

28 تشرين2/نوفمبر 2017
كتب 

 

كتب /ناديه حسن *
برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة اقام فرع ثقافة السويس محاضره بعنوان (الأخلاق) حاضرها دكتور ياسر السيد احمد بالإضافة لقراءة حره، والعاب ذهنية، وذلك بحضور مدرسة هيئة قناة السويس الخاصة ادارة جنوب التعليمية بفرع ثقافة السويس اقيمت المحاضره بمكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافى وذلك تحت اشراف أمناء المكتبه شادية محمود،، وسلوى علي حسن.
حيث تحدث المحاضر عن أن الأخلاق هي عنوان الشعوب، وقد حثت عليها جميع الأديان، ونادى بها المصلحون، فهي أساس الحضارة، ووسيلة للمعاملة بين الناس وقد تغنى بها الشعراء في قصائدهم ومنها البيت المشهور لأمير الشعراء أحمد شوقي: « وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت .... فـإن هُمُ ذهبت أخـلاقهم ذهــبوا ». وللأخلاق دور كبير في تغير الواقع الحالي إلى العادات السيئة، لذلك قال الرسول " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ". فبهذه الكلمات حدد الرسول الغاية من بعثته أنه يريد أن يتمم مكارم الأخلاق في نفوس أمته والناس أجمعين ويريد للبشرية أن تتعامل بقانون الخلق الحسن الذي ليس فوقه قانون، إن التحلي بالأخلاق الحسنة، والبعد عن أفعال الشر والآثام، يؤديان بالمسلم إلى تحقيق الكثير من الأهداف النبيلة منها سعادة النفس ورضاء الضمير وأنها ترفع من شأن صاحبها وتشيع الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع المسلم وهي طريق الفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة.

825 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..