main-top

طارق متولى: نسعى الى تشغيل 5000 مصنع مغلق للحد من البطالة

13 كانون2/يناير 2017
كتب 

قال النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن اللجنة بدأت حصر المصانع المتعثرة، حيث وجدت ما يقرب من 150 مصنع متعثر يمكن إعادة تشغيلهم بشكل عاجل عن طريق "صندوق دعم الصناعات المتعثرة".
وأضاف متولى" ان صناعة البرلمان تهدف في المقام الأول إعادة تشغيل كافة المصانع المتعثرة والتي تقارب 5 ألاف مصنع أغلقت أبوابها نتيجة تراكمات مالية سابقة سواء بسبب تعثر أصحابها في السداد او بسبب الثورة .
وأشار متولي، الي ان اللجنة طالبت الحكومة بالتدخل العاجل وبشكل مباشر لإيجاد طرق لحل مشاكل تلك المصانع المتعثرة ، مؤكدا أن الحل سيساهم في الحد من ارتفاع البطالة .
واكد متولى إلى أن تدعيم الصناعة الوطنية سوف يقضي علي سوق الاستيراد منالخارج، نظرا لكون المنتج المحلي يوفر طلبات السوق، كما يمكننا أيضا تصدير بعض المنتجات الي الخارج
لتوفير العملة الصعبة للمساهمة في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة .
وأوضح أن اللجنة المزمع تشكيلها لحل أزمة المصانع المتعثرة سيتم تشكيلها من كافة الجهات المعنية والوزارات الاقتصادية منها وزارة المالية وهيئة الاستثمار والبنوك الدائنة .

801 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..