main-top

دور الإعلام في التوعية المجتمعية والسياسية بمركز الاعلام بالسويس

28 حزيران/يونيو 2019
كتب 

السويس / ناديه حسن *

عقد مركز النيل للإعلام، ندوة ثقافية بعنوان “دور الإعلام في التوعية المجتمعية والسياسية وذلك بمركز النيل للاعلام
في البدايه رحبت السيده ماجده عشماوي مدير مركز النيل
بالسادة الحضور وتعريف ببعض الأنشطة التي يقوم بها المركز، ثم كلمة الصحفي نجاح رضوان رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة رأي الشباب السوايسة حول مفهوم الإعلام وأهميته في نشر الوعي السياسي والثقافي والديني عبر وسائله المختلفة،
وقال نجاح رضوان
أن الدولة تمتلك ثروة حقيقية وثمينة متمثلة في قطاع القنوات والإذاعات الإقليمية والتي تصل إلي قاع المجتمع المصري في كل المحافظات ولكن تقف الإمكانيات التقنية والمادية عائقاً أمام النهوض بهذه الثروة.
– وتطرق "نجاح" إلي الحديث عن الإعلام البديل أو مايسمي ب "السوشيال ميديا" وكيف يمكن لهذا النوع من الإعلام أن يُحدث "بلبلة" في المجتمع من خلال نشر الكثير من الأخبار المغلوطة ومجهولة المصدر مما يترتب عليه إنتشار العديد من الشائعات بين أفراد المجتمع.
وقال محمد قاسم الأمين العام لجمعيه الهلال الأحمر المصري
كلما كان المجتمع المدني قوياً وفعالاً ومشاركاً في مجريات الأحداث في محيطه كلما فتح المجال واسعا أمام وسائل الإعلام لتغطية هذه الفعاليات والأحداث لتكون المؤسسات الإعلامية في المجتمع منبراً للحوار والنقاش من أجل القرار السليم والحكم الرشيد. ولقد ساهم انتشار العولمة وثورة المعلومات والاتصالات والمجتمع الرقمي وانتشار الانترنت وانتشار التعليم وتوفر المعلومة والوصول إليها بسهولة في بلورة ونضج فكرة المجتمع المدني في مصر.
مشيرًا إلى أهمية الجمعيات الخيرية والأهلية في تنمية المجتمع المدني.

639 K2_VIEWS
نادية حسن
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..